تحميل كتاب مميز بالاصفر

تحميل كتاب مميز بالاصفر 

تحميل كتاب مميز بالاصفر


القى جاكسون براون في كتابه هذا على افضل الاقتباسات والقصص التي تأسس الحياة الطيبة فتكلم في أول نقطة عن الإحسان في علاقته بالحياة اليومية للشخص وبمنسوب الراحة النفسية و الشعور بالسعادة والمتعة على حد سواء اللذان يتحققان من خلاله.

مبرزا أن الإحسان يتجلى في ابسط الفرص الصغيرة اليومية ففي الإبتسامة للآخرين إحسان وكذلك في مواقف الحب والمساعدة اللامشروطة, وفي نقطة ثانية اشار الكاتب الى الكرم الذي يرتبط هو الآخر بالعطاء دائما سواء كان ماديا أو معنويا وهنا وظف قصة أميلي الفتاة التي أعطت لمدرسها كل ما جمعت من مال من أجل بناء حجرة مدرسية جديدة تكفي لجميع زملاءها وكان الرد صدفة في أن حصلت على الدراجة الهوائية التي طالما تمنتها, وبذلك فالمسألة مسألة أخد وعطاء .

أما فيما يخص المحور الثالث فالكاتب يحاول لفت انتباهنا الى المتع البسيطة اليومية التي تجلب السعادة كالإستمتاع بالطبيعة في كل تمظهراتها وكذا القرب من الله تعالى وما يضفيان على الإنسان من سكينة و طمأنينة, كما تکلم من التوجه الذهني الإيجابي في التعامل مع مواقف الحياة والذي من خلاله يغمرنا الاحساس بالقوة ومنه التغلب على جميع المصاعب.

 اذ کون الانسان وماهيته هو ما يفكر فية في اعماق قلبه وما يوجه ذهنه اليه وتمحور اخیر ادمج بين الزواج والأبوة اللذان يتعلقان بالأسرة التي تعد اكبر المصانع انتاجا للقيم الإنسانية . وبذلك وجب اعطاءها اهتمام کبیرا بدءا باختيار الشريك المناسب باستحضار كل معاني الحب والتضحية كلبنة أساس, ليصبح الزوجان أبوان فيدخلان في تشكيل و ارساء معالم شخصية الطفل من خلال منحه الكافي والتعامل معه وفق ما تمليه التربية.

المراجعة بقلم : أبو مصعب

 لتحميل الكتاب : من هنا

عن بيت القصص

بيت القصص مدونة تعنى بنشر القصص التاريخية و القصص المنوعة وقصص للاطفال وكذلك تهتم بنشر الكتب بمختلف مجالاتها ونشر وكتابة الروايات

    تعليقات بلوجر

0 التعليقات:

إرسال تعليق