ﻻ ﺗﻴأﺲ؛ ﻓﺎﻟﺤﺼﺎن ﻳﻤﻜﻦ أن ﻳﻄﻴﺮ!

ﻻ ﺗﻴأﺲ؛ ﻓﺎﻟﺤﺼﺎن ﻳﻤﻜﻦ أن ﻳﻄﻴﺮ!

قصة الحصان الطائر


حكم أحد الملوك على شخصين بالاعدام لجناية ارتكباها, وحدد موعد تنفيذ الحكم بعد شهر من تاريخ اصداره, كان احدهما مستسلما خانعا قد التصق باحدى زوايا السجن باكيا منتظرا يوم الاعدام.

اما الاخر فكان ذكيا ظل يفكر في طريقة ما لعلها تنجيه او على الاقل تبقيه حيا مدة أطول, جلس في احدى الليالي متأملا في السلطان و مزاجه, وماذا يحب و ماذا يكره, فتذكر مدى عشقه لحصان عنده, اذ كان يمضي جل أوقاته مصاحبا لهذا الحصان, وخطرت له فكرة خطيرة, فصرخ مناديا السجان طالبا مقابلة الملك لأمر خطير!

وافق الملك على مقابلته, وسأله عن هذا الأمر الخطير فقال له السجين : انه باستطاعته ان يعلم حصانه الطيران في خلال سنة, بشرط  تأجيل اعدامه لمدة سنة,...وافق الملك, لانه تخليل نفسه راكبا على الحصان الطائر الوحيد في العالم.

سمع السجين الاخر بالخبر وهو في قمة الدهشة, فقال له : انت تعلم ان الخيل لا تطير, فكيف تجرأ على طرح مثل تلك الفكرة المجنونة؟..قال له السجين الذكي : اعلم ذلك, ولكنني منحت نفسي اربع فرص محتملة لنيل الحرية.

اولاها: ان يموت الملك خلال هذه السنة, وثانيها : ان اموت انا وتبقى ميتة الفراش اعز من الاعدام, والثالثة : ان يموت الحصان نفسه , والرابعة : ان استطيع تعليم الحصان الطيران ... الدرس هو انه في كل مشكلة تواجهك لا تيأس ولا تقنط  و ترضخ لحل وحيد, اعمل بعقلك وذهنك, و أوجد عشرات الحلول فلعل في احداها يكون النجاح و التفوق.


عن بيت القصص

بيت القصص مدونة تعنى بنشر القصص التاريخية و القصص المنوعة وقصص للاطفال وكذلك تهتم بنشر الكتب بمختلف مجالاتها ونشر وكتابة الروايات

    تعليقات بلوجر

0 التعليقات:

إرسال تعليق