جزيرة السلام


كان يا ما كان في مرة من الزمان ...
كان يوجد بلد له ملك , اللك له ابن اسمه الامير (آن- تيام) .
الملك كان يريد ان يوسع مملكته ويحارب البلاد المجاورة .الملك طلب من الامير (آن-تيام) ان يصبح قائدا للجيش ,ولكن الامير لا يحب الحرب , ولا يحب منظر القتلى والدماء .... الامير (آن- تيام ) قال: " أنا لا احب الحرب الا دفاعا عن بلدي , انا لا احارب الاخرين من غير سبب ".
الملك غضب على الامير (آن –تيام ) , قال الملك : "مادام (آن-تيام) لا يريد ان ينفذ اوامري فيجب ان يترك البلد ".
الجنود اخذوا الامير وزوجته ووضعوهما في سفينة , وذهبوا بها الى جزيرة بعيدة ليس فيها انسان ولا حيوان , ماذا سيفعل الامير وزوجته في هذه الجزيرة البعيدة ..؟
(أن-تيام) سمى هذه الجزيرة (جزيرة السلام),وقال لزوجته "ليس امامنا الا ان نعمل و نشتغل ... والله خلقنا .. لن ينسانا ابدا .
(آن –تيام) وزوجته صنعا حراثا وقعدا يحرثان الارض .
زوجة (آن –تيام) قالت له :" ولكن ماذا نعمل وليس عندنا شيء نزرعه ؟ قال لها (آن –تيام) : " ان الله لا ينسى احدا من الناس.
وفي هذا الوقت ....
كان هنالك طائر في السماء.... طائر نزل وفي منقاره حبة صغيرة وضعها في الارض التي حرثها (آن –تيام) وزوجته ...
وبعد قليل نزل المطر ... وسقى الارض ومرت الايام وظهر مكان الحبة زرع اخضر جميل ... ثم ضهرت في هذا الزرع الاخضر ثمار خضراء كبيرة مستديرة ... (آن –تيام) لا يعرف هل هذه الثمار تصلح للاكل ؟ ... وفي يوم من الايام حضر الطائر واكل من هذه الثمار فاطمئن (آن –تيام) واكل مع زوجته من هذه الثمار فوجدا انها فاكهة حلوة طعمها لذيذ لذيذ ...
ومرت ايام وحضر للجزيرة احد التجار ورأى هذه الفاكهة اللذيذة التي لم ير مثلها من قبل ..... فأعجبته واشترى منها كمية كبيرة
هل تعرف اسم هذه الفاكهة يا صديقي ؟ انها البطيخ ... او (الدلاح).
التاجر ارسل بعض البطيخ الى قصر الملك ... الملك اعجبته هذه الفاكهة الجديدة وسأل التاجر :"من اين احضرت هذه الفاكهة العجيبة ؟ التاجر حكى للملك قصة ( جزيرة السلام ) .... الملك فكر وعرف ان ابنه الامير (آن –تيام) وزوجته يعيشان في هذه الجزيرة.
ندم الملك على ما حدث .... الملك ارسل سفينة أحضرت ابنه (آن –تيام) وزوجته فلما حضرا خرجت البلاد كلها لاستقبالهما .
الملك اخذ ابنه بالاحضان وقال له :"لك حق يا بني ...الحرب سببت الكثير من المصائب وكثيرا من القتلى والجرحى .... الحرب احرقت الحقول والبيوت والزرع ... وجزيرة السلام قدمت لنا الذ الطعام .

جزيرة السلام

قصص الاطفال العالمية 

عن بيت القصص

بيت القصص مدونة تعنى بنشر القصص التاريخية و القصص المنوعة وقصص للاطفال وكذلك تهتم بنشر الكتب بمختلف مجالاتها ونشر وكتابة الروايات

    تعليقات بلوجر

0 التعليقات:

إرسال تعليق