قصة الوصيف والثعبان

الوصيف والثعبان

قصة الوصيف والثعبان

كان ياما كان ... كان هنالك ملك عنده وصيف مخلص جدا يسمى ليوناردو , ولكن الملك لم يكن ينتبه للخدمات الكبيرة التي كان يقدمها له .
وفي يوم من الايام كان ليوناردو يسير في الغابة لكي يقوم بمهمة امره بها الملك , وهويمشي وجد ثعبانا واقعا في مصيدة , ترجاه الثعبان الذي كان اغلب لونه ابيض قائلا : اخرجني من هنا من فظلك ! تعاطف الوصيف مع الثعبان واسرع لانقاذه من المصيدة .
ومقابل هذا الفعل علمه الثعبان لغة الحيوانات .
بعد قليل .. الاميرة فقدت خاتمها الذهبي , وشكت ان الوصيف قد سرقه .
احتج الوصيف قائلا انا بريء من هذه التهمة , فقال له الملك الذي اقنعته ابنته انه السارق : اسكت ! اذا لم يظهر الخاتم في خلال ساعة , ستقضي بقية حياتك في سجن القصر .
بدأ الوصيف اليائس بالبحث في كل مكان , وعندما كان بالقرب من البركة , سمع بطة تقول لاخرى انها ابتلعت من دون ان تدري خاتم الاميرة , ندم الملك على تهمته للفتى الشريف واهداه حصانا وكيسا من العملات الذهبية .
مرت الايام ... قرر الملك ان يزوج ابنته ووضع اختبار من يجتازه سيتزوجها فقال ليوناردو : ساجتاز هذا الاختبار وبينما كان الملك يتنزه مع ابنته على ضفاف النهر بجانب القصر جاء ليناردو واوضح مقصده فما كان من الاميرة الا ان خلعت اسوارتها ورمتها في النهر وقالت لليوناردو : احضرها ..والا ستعاقب على جرأتك .
نزل ليناردو الى النهر وظل يبحث ويبحث , غطس في المياه الى ان وصل الى القاع المظلم ولكنه لم يجد الاسوارة , وعندما كان على وشك الغرق طلب الثعبان الذي كان قد انقذه من السمك ان يأخذ الاسوارة ويعطيها للشاب النبيل الذي ساعده ذات يوم , وبالفعل قام السمك بالمهمة , وخرج ليوناردو من الماء والاسوارة في يده , فقال له الملك : انت شجاع ولم يفزعك الامتحان ... انك لا تستحق فقط الزواج من ابنتي بل نصف مملكتي ايضا . تمت احتفالات الزواج وسط فرحة كبيرة وكان الثعبان بين المدعوين فقال : يالهما من زوجين مثاليين , لقد كانت هذه الاميرة ذكية وها هي تتزوج من شاب جيد سيكون ذات يوم ملكا عادلا ايضا .



عن بيت القصص

بيت القصص مدونة تعنى بنشر القصص التاريخية و القصص المنوعة وقصص للاطفال وكذلك تهتم بنشر الكتب بمختلف مجالاتها ونشر وكتابة الروايات

    تعليقات بلوجر

0 التعليقات:

إرسال تعليق