قصة لعبة ببجي (Pubg)

قصة لعبة ببجي (Pubg) 

رجل في الأربعين من عمره فشل في كل المهن التي عمل بها طوال حياته ....
هجرته زوجته وقاطعه اصدقاءه وانعزل بعيدا عن الناس، ولكنه بصورة غير متوقعه .... قلب فشله الذريع حرفيا الى نجاح!
ساروي لكم اليوم قصة نجاح مخترع لعبة Pubg .... بريندان جرين

قصة لعبة ببجي (Pubg)

رجل ايرلندي من مواليد عام 1980 , أنهى الثانوية العامة سن 1998, والتحق بكلية الفنون آملا العمل في التمثيل، لكن بعد تخرجه فشل في الحصول على مهنة الفن، بسبب انتقاده للواسطة كما يقول..
بحث عن مهنة أخرى وعمل بتصميم الجرافيك وبرمجة المواقع، لكي يكسب رزقه ويعيش، الا انه لم ينجح في بلده، فسافر الى البرازيل للعمل كمصور ومصمم صفحات ويب، فلم يحالفه الحظ وفشل في هذه المهنة أيضا ..... قرر احتراف الموسيقى , عمل كموزع موسيقي والف العديد من المقطوعات فشل فيها أيضا فشلا ذريعا !
هجرته زوجته بسبب فشله , وانفض عنه من حوله وانعزل بشقته لا يكلم أحدا , وكشاب من جيل الثمانينيات راح ينفس غضبه بالعاب الفيديو!!!
بدأت قصة جرين ع العاب الفيديو منذ طفولته في جهاز " الاتاري 2600 " , وفي التسعينيات استطاع شراء حاسوب ابان ثورة الوندوز , كان حينها يلعب لعبة " دووم " الشهيرة على الكمبيوتر

قصة لعبة ببجي (Pubg)

ومع ثورة الاتصال بالانترنت أواسط التسعينيات انتقل الى الألعاب الجماعية , أهمها " دلتا فورس " .
انقطع عن الألعاب فترة انشغاله بالجامعة , والزواج , البحث عن وظيفة .
وعند اشتداد ازمته العاطفية بالعمل والزواج انعزل في العاب الفيديو , وكانت وقتها لعبة "ارماتو" مسيطرة 
, فاستغل جرين ان مبرمجي اللعبة اتاحوا للاعبين إمكانية تعديل قصة اللعبة " إضافة مود " , فانكب عليها يعدل فيها يضيف لها حبكات درامية وعناصر رآها ناقصة , ضبطها حتى أصبح في النهاية كل قرار يأخذه اللاعب يكون قرار مصيريا , قرر بعدها ان يضيف وضعا جديدا يتيح للاعبين معركة بينهم وبين بعض . 
لم يكن جرين مطور العاب لكنه بالقليل من الخبرة , أضاف ابعاد فعالة الى اللعبة , ثم شاركها مع بقية اللاعبين , لتلاقي تطويراته شعبية واسعة بالعالم كافة , ذاع صيت بريندان كمطور العاب رغم كونه مجرد هاو , أعجبته مسألة تطوير الألعاب , وذات يوم شاهد الفلم الياباني " باتل رويال" 

قصة لعبة ببجي (Pubg)

, وهو عبارة عن مجموعة من الطلبة يقتلون بعضهم في معركة في مكان واحد , تأثر براندن بالفيلم , فخطرت بباله فكرة تحويله للعبة فيديو , تواصل مع شركة العاب كورية شهيرة وعرض عليهم الفكرة , وأضاف لها بعدا دراميا بأن اللاعب كما هو الواقع له فرصة واحدة فقط ... , اما يموت او يعيش .
وافقت الشركة على الاقتراح , وبرمجت اللعبة و طرحتها في الأسواق عام 2017 .
حققت اللعبة نجاحا عالميا منذ الأيام الأولى لنزولها , ثم نزلت على الهواتف المحمولة وتم تحميله مليوني مرة خلال 60 يوم فقط !
جمع برندن ثروة قدرها 200 مليون دولار خلال أربعة اشهر فقط بعد ان أصبحت لعبته الأكثر شهرة في العالم .

عن بيت القصص

بيت القصص مدونة تعنى بنشر القصص التاريخية و القصص المنوعة وقصص للاطفال وكذلك تهتم بنشر الكتب بمختلف مجالاتها ونشر وكتابة الروايات

    تعليقات بلوجر

0 التعليقات:

إرسال تعليق