حكاية الجرس

قصة الامير والجرس

في يوم من الايام وبينما كان الجميع في بلدة جميلة وبعيدة يستمتعون بحفلة اقامها الملك في قصره,سمع الجميع صوتا لجرس,تساءلوا بفضول شديد : اين يوجد هذا الجرس ؟ من اين ياتي هذا الصوت ؟
بحثوا عنه كثيرا,لكنهم لم يجدوه.فخصص الملك جائزة كبيرة لمن يجده علاوة على تعيينه كونت الجرس.
بذل كل الرعايا مجهودا كبيرا للعثور على الجرس بما فيهم الاطفال.وكان ابن الملك يبحث عنه ايضا,فترك القصر وراح يبحث ويبحث الى ان وجد منزلا صغيرا مغطى بنباتات كثيفة,وكان يتدلى من بين الاوراق جرس صغير ازرق اللون.قال الامير:لايمكن ان يكون هذا الجرس الذي ابحث عنه لانه صغير جدا,وابتعد عن ذلك المنزل.
استمر الامير في السير وكان الظلام يخيم على الغابة اكثر واكثر,وفجأة دق الجرس من جديد(تن!تن!تن!).
-يأتي الصوت من الناحية الاخرى ساذهب الى هناك.تقدم عدة خطوات فوجد نفسه امام طفل يرتدي ملابس بيضاء,فساله مبتسما:هل تبحث انت ايضا على الجرس؟ سأساعدك ربما نعثر عليه.قال الطفل للامير:انا اعرفك ويدهشني انك تبحث على الجرس وانت ابن الملك !
قال له الامير:هذا شيء لا يهمني كثيرا,انا اعرف ان رعايا والدي سيفرحون عند رؤية الجرس وسماع صوته.وسمع صوت الجرس مرة اخرى في تلك اللحظة(تن!تن!تن!),قال الطفل:انا حارسك لقد وجدت الجرس لانك شخصية طيبة.ظل الجرس يدق وكان يبدو انه يغني (سلام على ذوي الارادة الحسنة).سال الامير:هل يمكن ان احمله الى القصر؟اجابه الطفل:لا,لانه مرتفع جدا,لن تراه مرة اخرى


حكاية الجرس

,ولكنك ستسمعه اذا كنت خيرا او اذا قمت بواجباتك كملك.كان الامير مجهدا جدا وقبل ان ينام على اوراق الاشجار وعد حارسه ان يكون ملكا طيبا,وان يسهر على مصلحة اقل واحد من رعاياه بعد ذلك غلبه التعب والنوم,قام الحارس بطرد الدببة والحيوانات التي كانت تقترب من الامير لتفترسه.عندما استيقظ الامير,اختفى الحارس,وعلى الرغم من ان الامير لم يكن يراه,الا انه كان يحميه لان الطفل وجد غزالا يحمله الى قصر والده.
عندما وصل ساله والده الملك:اين كنت؟فقال له :كنت ابحث عن الجرس ووجدته,لكنه كان مرتفعا جدا لم استطع اخذه.لم يعد يسمع صوت الجرس في البلد,لكن الامير لم ينسى العهد الذي قطعه على نفسه وظل يردد في كل ليلة في الصلاة:ساكون ملكا طيبا وكريما وابحث دائما عن سعادة رعاياي. مرت عدة سنوات واصبح الامير ملكا واوفى بوعده.(لم يكن عندنا ملك افضل ولا اكرم من هذا),كان كل الرعايا يقولون ذلك,لانه يمتلك طيبة القوي وحكمة المتواضع,انهم يجهلون الوعد الذي قطعه على نفسه عندما كان طفلا امام حارسه.

عن بيت القصص

بيت القصص مدونة تعنى بنشر القصص التاريخية و القصص المنوعة وقصص للاطفال وكذلك تهتم بنشر الكتب بمختلف مجالاتها ونشر وكتابة الروايات

    تعليقات بلوجر

0 التعليقات:

إرسال تعليق