انت مطرود !

قصة والاس جونسون

انت مطرود !

التحق شاب امريكي يدعى ( والاس جونسون) بالعمل في ورشة كبيرة لنشر الاخشاب , وقضى الشاب في هذه الورشة احلى سنوات عمره , حيث كان شابا قويا قادرا على الاعمال الخشنة الصعبة . 
وحين بلغ الاربعين , كان في كمال قوته , واصبح ذا شأن في الورشة التي اشتغل بها لسنوات طويلة , فوجئ برئيسه في العمل يبلغه انه مطرود من الورشة , وعليه ان يغادر نهائيا وبلا عودة .
في تلك اللحظة خرج الرجل الى الشارع بلا هدف , وبلا امل , وتتابعت في ذهنه صور الجهد الضائع الذي بذله على مدى سنوات عمره كله , فأحس بالاسف الشديد , واصابه الاحباط واليأس العميق , واحس كما قال وكأن الارض قد ابتلعته فغاص في اعماقها المظلمة المخيفة .
لقد اغلق في وجهه باب الرزق الوحيد , وكانت قمة الاحباط لديه بأن ليس لديه و لدى زوجته شيء من مصادر الرزق غير اجرة العمل من ورشة الاخشاب , ولم يكن يدري ماذا يفعل .
ذهب الى البيت وابلغ زوجته بما حدث , فقالت له : ماذا نفعل ؟ فقال : سأرهن البيت الصغير الذي نعيش فيه وسأعمل في مهنة البناء .
وبالفعل كان المشروع الاول له هو بناء منزلين صغيرين بذل فيهما جهده , ثم توالت المشاريع الصغيرة وكثرت , واصبح متخصصا في بناء المنازل الصغيرة , وفي خلال خمسة اعوام من الجهد المتواصل اصبح مليونيرا مشهورا , انه (والاس جونسون) الرجل الذي انشأ وبنى سلسلة فنادق (هوليدي ان) , وانشأ عددا لا يحصى من الفنادق وبيوت الاستشفاء حول العالم . 

انت مطرود !


يقول هذا الرجل في مذكراته الشخصية : لو علمت الان اين يقيم رئيس العمل الذي طردني , لتقدمت اليه بالشكر العميق لاجل ما صنعه لي , فعندما حدث هذا الموقف الصعب تألمت جدا اما الان فقد فهمت ان الله شاء ان يغلق في وجهي بابا ليفتح امامي طريقا افضل لي ولاسرتي .

عن بيت القصص

بيت القصص مدونة تعنى بنشر القصص التاريخية و القصص المنوعة وقصص للاطفال وكذلك تهتم بنشر الكتب بمختلف مجالاتها ونشر وكتابة الروايات

    تعليقات بلوجر

0 التعليقات:

إرسال تعليق