هل انت جزرة.. ام بيضة.. ام حبة قهوة مطحونة ؟

هل انت جزرة.. ام بيضة.. ام حبة قهوة مطحونة ؟


اشتكت ابنة لابيها مصاعب الحياة, وقالت انها لا تعرف ماذا تفعل لمواجهتها, وانها توشك على الاستسلام, فهي تعبت من القتال والمكابدة, ذلك انه ما ان تحل مشكلة حتى تظهر مشكلة أخرى.

اصطحبها ابوها الى المطبخ...وكان يعمل طباخا, ملأ ثلاثة أوان بالماء ووضعها على نار ساخنة, سرعان ما اخذ الماء يغلي في الاواني الثلاثة, وضع الأب في الاناء الأول جزرا وفي الاناء الثاني بيضة ووضع بعض حبات القهوة المحمصة المطحونة في الاناء الثالث, واخذ ينتظر ان تنضج وهو صامت تماما, نفد صبر الفتاة وهي حائرة لا تدري ماذا يريد ابوها..انتظر الاب بضع دقائق ثم اطفأ النار ثم اخذ الجزر ووضعه في وعاء واخذ البيضة ووضعها في وعاء ثان واخذ القهوة المغلية ووضعها في وعاء ثالث.

ثم نظر الى ابنته وقال يا عزيزتي ماذا ترين؟ اجابت الابنة : جزرا وبيضة وبنا, فطلب منها ان تتحسس الجزر, فلاحظت انه صار ناضجا وطريا و رخوا, ثم طلب منها ان تنتزع قشرة البيضة, فلاحظت ان البيضة باتت صلبة, ثم طلب منها ان ترتشف بعض القهوة, فأبتسمت الفتاة عندما ذاقت نكهة القهوة, سألت الفتاة والدها : ولكن ماذا يعني هذا يا ابي؟ فقال : اعلمي يا بنتي كلا من الجزر والبيضة والبن واجه الخصم نفسه, وهو المياه المغلية, لكن كلا منها تفاعل معها على نحو مختلف, لقد كان الجزر قويا وصلبا, ولكنه ما لبث ان تراخى وضعف بعد تعرضه للمياه المغلية, اما البيضة فقد كانت قشرتها الخارجية تحمي سائلها الداخلي, لكن هذا الداخل ما لبث ان تصلب عند تعرضه لحرارة المياه المغلية, اما القهوة المطحونة فقد كان رد فعلها فريدا, اذ انها تمكنت من تغيير الماء نفسه.

وماذا عنك..؟ هل انت الجزرة التي تبدو صلبة..ولكنها عندما تتعرض للالم والصعوبات تصبح رخوة طرية وتفقد قوتها؟ ام انك البيضة ..ذات القلب الرخو ولكنه اذا ما واجه المشاكل يصبح قويا صلبا ؟ قد تبدو قشرتك لا تزال كما هي ولكنك تغيرت من الداخل فبات قلبك قاسيا ومفعما بالمرارة, ام انك مثل البن المطحون الذي يغير الماء الساخن وهو مصدر لألمه, بحيث يجعله ذا طعم افضل؟
فاذا كنت مثل البن المطحون, فانك تجعلين الأشياء من حولك افضل اذا ما بلغ الوضع من حولك الحالة القصوى من السوء, فكري يا بنتي كيف تتعاملين مع المصاعب, وكون جزرة او بيضة او بنا مطحونا.

عن بيت القصص

بيت القصص مدونة تعنى بنشر القصص التاريخية و القصص المنوعة وقصص للاطفال وكذلك تهتم بنشر الكتب بمختلف مجالاتها ونشر وكتابة الروايات

    تعليقات بلوجر

0 التعليقات:

إرسال تعليق