سر البساط الازرق

سر البساط الازرق 

سر البساط الازرق


كان ياما كان في مرة من الزمان ...
في احدى بلاد اوربا , حيث الجبال العالية , والسهول الواسعة , كان يوجد ملك عجوز , وابنه الشاب الامير اوتار . 
وفي يوم من الايام , قال الملك لابنه : لقد كبرت يا ولدي وستصبح ملكا عن قريب ... ويجب ان تتزوج , فاذهب وابحث لك عن زوجة ذكية وعاقلة , تصلح ان تكون ملكة . ركب الامير حصانه , وسار يبحث عن زوجة ذكية وعاقلة تصلح ملكة .
سار الامير اوتار .. وسار , ورأى فتيات كثيرات جميلات , ولكنه لم يأبه باي واحدة منهن .
وسار الامير باحثا ... , حتى رأى فلاحة تجمع العنب ... كانت فتاة شقراء , شعرها اصفر , وضفائرها طويلة , وجهها جميل , حزين .... حزين .
الامير اوتار نزل من على حصانه , وسار الى الفلاحة الجميلة الحزينة , وقال لها .. من انت ؟
قالت : انا فلاحة اجمع العنب , وانت ما تصنع ؟
قال لها : انا ابحث عن زوجة لي , هل تقبلين الزواج مني ؟
قالت : ماهو عملك الاصلي , ماهي مهنتك ؟
قال : انا ابن الملك ..
قالت له : حسنا ولكن ما تستطيع ان تعمل بيديك ؟
قال : انا افكر في هذا من قبل !
قالت : وانا لا اتزوج رجلا , الا اذا كان يستطيع ان يعمل بيديه .
الامير رجع الى القصر , وهو يفكر ... , وذهب الى ابيه الملك وحكى له كل ما حدث .. ثم قال : هذه فتاة عاقلة تصلح لان تكون ملكة , وانا اريد ان اتعلم حرفة نافعة , فاحظر الملك لابنه اعظم نساج في المملكة , ليعلمه النسيج .
النساج العظيم , علم الامير كيف يصنع بساطا جميلا في ثلاثة ايام .
الامير اوتار , اشتغل في الليل وفي النهار .., حتى صنع بساطا جميلا ازرق اللون .
اخذ الامير البساط الازرق , وركب حصانه , وطار في طريقه الى قرية الفلاحة الشقراء الحزينة .
وقدم الامير البساط الازرق الجميل لها , وقال : هذا البساط الازرق صنعته في ثلاثة ايام ... ؟ ما رأيك الان .
الفلاحة قبلت الزواج من الامير , وذهبت معه الى القصر .
وتزوج الامير الفلاحة .., وبعد ايام اصبح الامير ملكا , واصبحت الفلاحة ملكة .
الملكة الفلاحة قالت للملك اوتار : يجب ان تعرف احوال الناس وكيف يعيشون وما هي مشكلاتهم لتحلها .
الملك اوتار قال : هذا صحيح .. لك الحق .
ثم تنكر في ملابس نساج , وذهب ليسير وسط الناس , من غير ان يعرفه احد .
الملكة ودعته من اعلى القصر , وسار الملك حتى وقع في عصابة من اللصوص الاشرار , فقال لهم انا الملك , فنظروا الى ملابسه وقالوا : هذا كلام غير معقول , ان كنت ملك فلابد انك غني , وعندك ذهب كثير .
اعطنا الذهب ونحن نتركك حرا .
اوتار قال , ليس عندي ذهب , لكني استطيع ان اصنع لكم بساطا جميلا , تبيعونه للملكة بثمن كبير .
اللصوص وافقوا , وتركوا اوتار يصنع البساط , وبعد ثلاثة ايام صنع اوتار بساطا جميلا ازرق اللون , فاخذه زعيم العصابة الى القصر وطلب ان يقابل الملكة , ليقدم لها هذا البساط .
الملكة عرفت الذي صنع هذا البساط الازرق , هو الملك نفسه وعرفت انه في خطر , اعطت زعيم العصابة كيسا مملوءا بالذهب , وطلبت من بعض الجنود ان يسيروا وراءه . ... من بعيد .
عندما وصل زعيم العصابة الى زملاءه اللصوص قبض عليهم الجنود , و رجع الملك اوتار الى قصره والى الملكة الذكية العاقلة . وعاش الملك اوتار مع زوجته الملكة الفلاحة ... في قصرهما الجميل وسط الجبال في سعادة و وئام .

عن بيت القصص

بيت القصص مدونة تعنى بنشر القصص التاريخية و القصص المنوعة وقصص للاطفال وكذلك تهتم بنشر الكتب بمختلف مجالاتها ونشر وكتابة الروايات

    تعليقات بلوجر

0 التعليقات:

إرسال تعليق