قصة سناب شات(الجزء الاول )


قصة سناب شات(الجزء الاول)


هل انت مبرمج ؟ او تهوى البرمجة ؟ وتجد قلة من القصص توضح لك الطريق وصعب عليك تحديد المسار أوان ترى ماهي نهايته ...
اليوم قصتنا عن شاب , بدأ من مشروع بسيط , وما لبث الا ان توسعت شركته واصبح تطبيقه يحتل اغلب الاجهزه ... 


قصة سناب شات(الجزء الاول )


انها الشركة التي بدأت في 2011 , من قبل سبيغل الذين كان يدرس في جامعة ستانفورد وكان على وشك ان يتخرج , لذلك وجب عليه تقديم مشروع للتخرج كما هوحاصل في اغلب الجامعات , والمشروع عبارة عن فكرة لبرنامج يتم برمجته من قبل الطالب .
فكر سبيغل ببرنامج بسيط يتم فيه ارسال الصور من شخص الى اخر ولكن الصورة تظهر فقط لثواني معدودة دون مقدرة حفظها او استرجاعها من قبل الطرف المرسل اليه , بهذه البساطة كانت فكرة البرنامج .
لجأ سبيغل الى احد اصدقاءه وهو براون , طلب منه المساعدة بعد ان عرض عليه الفكرة فساعده براون في برمجتها , وكان اسم البرنامج في بادئ الامر " peek a poo " أي نظرة خاطفة وهو اسم لعبة يلعبها الكبار مع الأطفال باخفاء وجوههم بايديهم والضحك مع الأطفال ... هذا اسم التطبيق سابقا وربما أيضا من هنا جاءت صورة الشعار . 


هذه هي فكرة البرنامج ان تأخذ سلفي يضهر لك لثواني معدودة ثم يختفي , عرض سبيغل الفكرة على زملاءه الذين انبهروا بها جدا , شعر بذلك من خلال نظراتهم , فقرر عدم ترك البرنامج حتى مع نجاحه في المادة الدراسية لكنه قرر ان يكمل عليه ونشره , لذلك قرر مع براون ادخال طرف ثالث للعمل معهم , هذا الشخص هو مورفي , السبب في ذلك انهم احتاجوا لخبرة برمجية اكثر لغرض رفع البرنامج على المتاجر وتطوير اكواده , و بسبب انهم لم يملكوا المال كان الاتفاق مع مورفي كالتالي : اعمل الان وحالما تكبر الشركة سنعطيك اتعابك .
وافق مورفي على العمل معهم .
اول مرة ظهر البرنامج كان في 2011 في شهر july بعد ان قدم للجامعة ب 5 اشهر تقريبا , ورفع اول الامر فقط على جوالات ios فقط , ولكن بعدها بشهر واحد تم سحب البرنامج من المتجر , بعد ان تم تحميله من عدد لا بأس به من الأشخاص , الا انهم أرادوا إضافة تعديلات عليه وتصحيح الأخطاء بعد ما وجدوا بعض المشاكل فيه , وهذا مهم في أي منتج , ومنها التطبيقات حيث يجب صيانتها ومتابعتها كل فترة والتعديل عليها مع ما يتناسب مع متطلبات الحياة .

لاكمال القصة في جزءها الثاني اضغط هنا ...

عن بيت القصص

بيت القصص مدونة تعنى بنشر القصص التاريخية و القصص المنوعة وقصص للاطفال وكذلك تهتم بنشر الكتب بمختلف مجالاتها ونشر وكتابة الروايات

    تعليقات بلوجر

0 التعليقات:

إرسال تعليق