التغيير يبدأ بنفسك

التغيير يبدأ بنفسك 


في يوم من ايام الشتاء البارد , ركبت امرأة سمراء الحافلة العمومية للمدينة , وجلست في الصفوف الامامية , وعندما اقترب منها رجل توقع منها ان تقوم تلقائيا من مكانها , لانه كان ابيض البشرة ! فالقانون ينص على ان يجلس اصحاب البشرة غير البيضاء في اخر الحافلة ! ... حدث هذا في عام 1956 في امريكا , البلد الذي كان ,وما زال , يصرخ وينادي بالمساواة بين طبقات المجتمع . 

لكن المرأة السمراء ابت ذلك بكل شجاعة وعزيمة , فنهرها , فاصرت على حقها في المقعد , مما ادى الى استدعاء الشرطة التي اجبرتها بالقوة عن التخلي عن حقها , وتم القبض عليها وتغريمها اربعة عشر دولار . 
وفي عام 1964 صدر قانون الحريات المدنية , الذي حرم التمييز على اساس العرق في الولايات المتحدة الامريكية . 
اما نحن فاصدرناه قبل الف واربعمئة سنة ... فيا ليت قومي يعقلون ! ... وقد حصلت المرأة السمراء روزا باركس 


التغير يبدأ بنفسك


على الوسام الرئاسي للحرية عام 1996 م , وبعدها بثلاث سنوات نالت اعلى وسام في الدولة , وهو الوسام الذهبي من الكونجرس , وحتى الحافلة كرمت ! ووضعت في متحف هنري فورد . 

التغير يبدأ بنفسك



ان روزا باركس اثبتت للعالم اجمع ان امراة واحدة تكفي . وقد ينطبق ذلك على غير بني البشر , فلربما نملة واحدة تكفي ايضا , فقد جاء في الحديث : خرج نبي من الانبياء يستسقي , فاذا هو بنملة رافعة بعض قوائمها الى السماء , فقال : ارجعوا , ارجعوا فقد استجيب لكم من اجل شأن النملة . 
من اجل التغير لابد من عزيمة متوقدة , والعزيمة تبدأ بك انت , ثم يتأثر بك من حولك , ربما بيتك او عملك , او العالم اجمع يقول غاندي : اذا اردت ان تغير العالم , فأبدأ بنفسك .

عن بيت القصص

بيت القصص مدونة تعنى بنشر القصص التاريخية و القصص المنوعة وقصص للاطفال وكذلك تهتم بنشر الكتب بمختلف مجالاتها ونشر وكتابة الروايات

    تعليقات بلوجر

0 التعليقات:

إرسال تعليق