قصة العم عابد

قصة العم عابد

ننطلق معكم الى غرب المملكة العربية السعودية في منطقة وقرية , بل وهجرة هي بجوار مدينة ينبع , اخبرنا الاحبة وطلاب العلم في المنطقة ان بتلك القرية رجلا صالحا , وهو اسم على مسمى , يا ترى ما اسمه! انه العم عابد .
دخلنا تلك القرية , ولم يكن يوجد فيها اي معلم من معالم الحضارة , قرية بسيطة في بناءها وشكلها وهيئتها , بدأنا نرتفع مع الارض حيث ارتفعت ... قصدنا مسجد القرية , ذهبنا عنده , وصلنا الى ذلك المكان والى ذلك المسجد , لتبدأ قصتنا .
عندما وصلنا الى المسجد وجدنا عند بابه حجرا كبيرا مربوط به حبل . لا اله الا الله ما قصة هذا الحبل ؟
لقد وصلنا الى الطرف الاول في هذه القصة , نعم ... لقد وصلنا الى الطرف الاول ... بدأنا نسير مع هذا الحبل , يرتفع بنا حيث ترتفع الارض , ويأخذنا بين الاشجار , في منطقة لم تر من حضارتنا شيئا , سرنا بالسيارة تقريبا ما يزيد على نحو ست دقائق .
سبحان الله ! اقتربنا من نهاية الحبل , لقد بدأنا نصل الى الطرف الاخر , ما سر النهاية ؟!
الى ماذا يحملنا هذا الحبل , والى من سوف يوصلنا , وما الخبر وراءه !
انه حبل ممدود على الارض , عندما وصلنا الى نهاية الحبل , وجدنا بيتا مكونا من غرفة ودورة مياه , واذا في البيت رجل كبير في السن , كفيف البصر , بلغ من العمر ما يزيد على 85 عاما , من هو ؟ ... انه العم عابد . 

العم عابد


سألناه قلت له : يا عم عابد , اخبرنا ما سر هذا الحبل ؟
كان جوابه نداء اخرجه لاصحاب الاربعين , والخمسين , والستين والثمانين , نداء للاصحاء , للمبصرين , لمن انعم الله عليهم بالخيرات والفضائل والكرامات ...
فلقد قال بكلمات تؤثر في قلب كل مؤمن :
هذا الحبل من اجل الصلوات الخمس في المسجد ,حين اخرج من بيتي قبل الاذان , امسك بهذا الحبل حتى اصل الى المسجد ثم بعد الصلاة وخروج الناس , اخرج اخر رجل من المسجد , فامسك بالحبل مرة اخرى حتى اعود الى بيتي , اذ ليس لي قائد يقودني .
انه رجل نور الله قلبه بالايمان , قصد طاعة الله , اراد الصلاة فقصدها مهما كانت ضروفه , فمن يريد سيجد طريقا ويهدي الله عباده الى نوره .
ذكر نبي الرحمة محمد ( صلى الله عليه واله وسلم ) : ((سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل الا ظله ...)) وذكر منهم ((ورجل قلبه معلق بالمساجد)) فيارب اجعلنا من الذين تعلقت قلوبهم ببيوتك .

عن بيت القصص

بيت القصص مدونة تعنى بنشر القصص التاريخية و القصص المنوعة وقصص للاطفال وكذلك تهتم بنشر الكتب بمختلف مجالاتها ونشر وكتابة الروايات

    تعليقات بلوجر

0 التعليقات:

إرسال تعليق