حكاية النسر


يحكى ان نسرا عاش في احد الجبال ويضع عشه في احدى الاشجار , وكان عش النسر يحتوي على 4 بيضات , ث حدث ان هز زلزال عنيف الارض فسقطت بيضة من عش النسر وتدحرجت الى ان سقطت في خم الدجاج , وضنت الدجاجات بأن عليها ان تحمي بيضة النسر هذه وتعتني بها , تطوعت دجاجة كبيرة في السن للعناية في البيضة الى ان تفقس , وفي احد الايام فقست البيضة , وخرج منها نسر جميل , ولكن هذا النسر بدأ يتربى على انه دجاجة , وفي احد الايام وفيما كان يلعب في ساحة خم الدجاج شاهد مجموعة من السور تحلق عاليا في السماء, تمنى هذا النسر لو يستطيع التحليق عاليا مثل هذه النسور , ولكنه قوبل بضحكات الاستهزاء من الدجاج وقلن له : ما انت سوى دجاجة ولن تستطيع التحليق عاليا مثل النسور , وبعدها توقف النسر عن حلم التحليق في الاعالي , وآلمه اليأس , ول يلبث ان مات بعد ان عاش حياة طويلة مثل الدجاج .
انك ان ركنت الى واقعك السلبي تصبح اسيرا لما تؤمن به .
فاذا كنت نسرا وتحلم بأن تحلق عاليا في سماء النجاح فتابع احلامك ولا تستمع لكلمات الدجاج (الخاذلين لطموحك ممن حولك!) فان القدرة والطاقة على تحقيق ذلك موجودتان لديك بعد مشيئة الله سبحانه وتعالى .
واعلم بان نظرتك الشخصية الى ذاتك وطوحك هما اللذان يحددان نجاحك من فشلك ! لذا اسع ان تصقل نفسك , وأن ترفع من احترامك ونظرتك الى ذاتك فهي السبيل الى لنجاحك , ورافق من يقوي عزيمتك . 

حكاية النسر

قصص علمتني الحياة : 30

عن بيت القصص

بيت القصص مدونة تعنى بنشر القصص التاريخية و القصص المنوعة وقصص للاطفال وكذلك تهتم بنشر الكتب بمختلف مجالاتها ونشر وكتابة الروايات

    تعليقات بلوجر

0 التعليقات:

إرسال تعليق