الاخوة الثلاثة

الاخوة الثلاثة 

في قرية من القرى ... حولها الغابات والاشجار , في وسط قرية افريقية , يحكى ان رجلا اسمه (ما تاندا ) , كان عنده ثلاثة ابناء الاكبر (أبورا) والاوسط (بوتانجا) الاصغر (كوديلا) . 

الاخوة الثلاثة


الاب (ما تاندا ) يريد ان يزوج ابناءه الثلاثة ...
فكر الاب (ما تاندا ) ان (ماسكا ), وهي فتاة جميلة ... عاقلة اخلاقها حلوة ودائما تتكلم بهدوء وتفكير, ستكون احسن زوجة لابنه الاكبر (أبورا) .
نادى الاب اولاده الثلاثة , وقال لهما يفكر فيه .
وقال : انا ارى ان تكون (ماسكا) زوجة لأبورا .. اكبركم .
ابورا قال : اشكرك يا ابي , صحيح انا الاكبر , ولكني لا اريد ان افضل نفسي على اخوي . قال الاب : انت دائما عاقل يا أبورا , اذهبوا انتم الثلاثة ... والذي يحضر شيء مفيد يتزوج ماسكا ... الجميلة الهادئة العاقلة .
خرج الاخوة الثلاثة , يبحثون عن اعجب شيء مفيد واتفقوا على ان يسير كل منهم في طريق , ثم يتقابلوا في هذا المكان مرة ثانية بعد ان يحضر كل منهم ما يجده .
أبورا , اكبرهم مشى ومشى ومشى ... , حتى وصل الى قرية بعيدة في يوم السوق , هل سيجد شيئا عجيبا مفيدا في هذا سيجد شيئا عجيبا مفيدا في هذا المكان ..؟
بحث أبورا وبحث ... , حتى وصل الى تاجر , امامه بساط ازرق صغير , قال التاجر هذا البساط الصغير يستطيع ان يطير .. جرب .
أبورا جلس فوق البساط الصغير وامره ان يطير فطار , ثم امره ان ينزل فنزل , ابورا اعجبه هذا البساط فاشتراه .
في نفس الوقت كان بوتانجا الابن الاوسط , يمشي ... ويمشي , ويبحث عن شيء عجيب مفيد , وجد طائرا جريحا سيموت ولأن قلبه طيب , اخذ الطائر الجريح ليساعده ويعالجه .
قابل رجلا عجوزا فقال له : ارجوك يا سيدي هذا الطائر المجروح سيموت , كيف نساعده ؟
الرجل العجوز امسك عصا صغيرة ولمس الطائر , فشفى وطار في الحال , الرجل العجوز قال لبوتانجا : انت انسان طيب يا ولدي , خذ هذه العصا العجيبة هدية لك .
بوتانجا شكره , واخذ العصا وانصرف .
والان نأتي الى الاخ الثالث ... الاصغر , كوديلا .
كان كوديلا يمشي ويمشي , ويبحث عن شيء مفيد , فوصل الى بلدة بعيدة , فرأى تاجرا يبيع نظارات عجيبة , التاجر قال له : اذا لبست نظارة من عندي رأيت ما يحدث في البلاد البعيدة .
كوديلا جرب ولبس احدى النظارات , ونظر فرأى قريته البعيدة ورأى اباه ورأى ماسكا , واشترى من التاجر نظارة واخذها وانصرف .
الاخوة الثلاثة , رجعوا الى المكان الذي اتفقوا ان يتقابلوا فيه ابورا الاكبر وصل في الاول , وكان نائما على البساط ينتظر وصول اخويه .
بوتانجا ذو القلب الطيب وصل ومعه العصا العجيبة , ثم وصل كوديلا ومعه النظارة التي اشتراها .
كل واحد من الاخوة الثلاثة , حكى ما حصل له . بوتنجا لبس النظارة العجيبة وقال : اني ارى القرية وارى ابي وارى ماسكا يظهر ان ماسكا مريظة جدا ربما ستموت !
بسرعة بسرعة الاخوة الثلاثة جلسوا فوق البساط العجيب وامروه ان يطير بهم الى القرية , وصلوا الى القرية وجروا بسرعة الى كوخ ماسكا , فوجدوها نائمة , مريضة , كانها ستموت .
بوتانجا , لمسها بالعصا العجيبة فسفيت في الحال . وجلست تنظر اليهم وتبتسم .
الاخوة الثلاثة ذهبوا الى ابيهم وحكوا لهم كل ماحدث , الاب تحير وفكر : البساط .... والعصا .... والنظارة .
كلها اشياء عجيبة مفيدة فمن الذي سيتزوج ماسكا ؟
الاب قال دعونا نسال ماسكا ...
اختارت بوتانجا صاحب القلب الطيب

عن بيت القصص

بيت القصص مدونة تعنى بنشر القصص التاريخية و القصص المنوعة وقصص للاطفال وكذلك تهتم بنشر الكتب بمختلف مجالاتها ونشر وكتابة الروايات

    تعليقات بلوجر

0 التعليقات:

إرسال تعليق