صنيع المعروف العشوائي

صنيع المعروف العشوائي 

جميع فنادق فلادلفيا كانت مليئة بالنزلاء .لم تكن هناك غرفة شاغرة للايجار في اي مكان . كان موظف الاستقبال الشاب في فندق بيلفو هوتيل في تلك الليلة المطيرة عام 1891 يعرف ذلك جيدا . لذا , عندما دخل الفندق زوجان عجوزان يحتميان من عاصفة في منتصف الليل واقتربا من مكتبه , عرض عليهما الموظف الشاب , الشاعر بالشفقة والعطف , السرير الوحيد المتاح , سريره الخاص . رفض الزوجان , واصر الشاب . ومن خلال الاقناع العطوف الكريم للموظف الشاب , قبل الزوجان العجوزان عرضه اخيرا .
و عند مغادرة الفندق في صباح اليوم التالي , كرر الزوجان العجوزان شكرهما وامتنانهما للشاب على الاهتمام غير العادي الذي اولاهما اياه , فقال الرجل : " انت الشخص الذي ينبغي ان يكون مدير افضل فنادق الولايات المتحدة . ربما ابني لك في يوم من الايام فندقا تديره انت " .
ضحك الثلاثة على التعليق وهم يفترقون .
نسي الموظف الشاب الحدث , ولكن العجوز لم ينسه . وبعد عامين من ذلك , تم انشاء مبنى هائل شبيه بالقلعة في نيويورك سيتي , وكان صاحبه هو العجوز الذي تاثر بموظف فندق فيلادلفيا رحيم القلب . وكان هذا هو الوقت المناسب لدعوة الشاب لرؤية الفندق الهائل الذي ينتظره .
وعند وصوله , اصطحب العجوز الموظف الشاب الى وسط المدينة . قال له السيد العجوز : " هذا هو الفندق الذي بنيته لتديره انت " . واثناء وقوفهما عند زاوية الشارع بجوار الفندق الذي سرعان ما سيصبح فندق والدروف استوريا هوتيل صاحب الشهرة العالمية ,

صنيع المعروف العشوائي


 تم تعيين الموظف الشاب , جورج سي.بولدت , اول مدير للفندق .
وعلى مدار السنوات الثلاث والعشرين التالية , وحتى وفاته عام 1916 , ظل بولدت مخلصا للفندق وللثقة التي اولاها اياه ويليام والدورف استور .

عن بيت القصص

بيت القصص مدونة تعنى بنشر القصص التاريخية و القصص المنوعة وقصص للاطفال وكذلك تهتم بنشر الكتب بمختلف مجالاتها ونشر وكتابة الروايات

    تعليقات بلوجر

0 التعليقات:

إرسال تعليق