اسحاق نيوتن

اسحاق نيوتن

هو من اعظم العلماء اثرا في تاريخ الانسانية,ومن ابرز العلماء مساهمة في الفيزياء والرياضيات عبر العصور وأحد رموز الثورة العلمية.ولد يوم رأس السنة الميلادية سنة1642,وقد ولد بعد وفاة ابيه.
لم تظهر عليه ملامح الذكاء وهو طفل,ولكن ظهرت براعته في قدرته على استخدام يديه.فظنت امه انه من الممكن ان يكون ملاحا بارعا او نجارا نشطا,فاخرجته من المدرسة,بعد ان اشتكى مدرسوه انه لا يهتم كثيرا بما يقولون.
ولكنه لم يكن يبلغ الثانية عشرة من عمره حتى اخذ يقرا بلهفة كل شيء,حتى دخل جامعة كامريدج.وفي الجامعة قرأ كلما وقع تحت يديه من الكتب.
في الحادية والعشرين من عمره ارسى كل النظريات التي زلزلت العالم الحديث بعد ذلك.وكان نيوتن يصوغ نظرياته سرا,ولم يعلن عنها الا بعد ان اكتملت تماما.وبعد ان جربها وثبت انها صحيحة مائة في المائة.
واولى نظرياته هي الخاصة في الضوء,فهو اول من اهتدى الى ان الضوء مكون من كل الوان الطيف! 


اسحاق نيوتن


كما انه درس قوانين انعكاس الضوء وانكساره,وصنع اول تلسكوب عاكس في 1668,وهو نفس التلسكوب المطور المستخدم في المراد الفلكية اليوم.
وواحد من اعظم اكتشافاته هو حساب التفاضل والتكامل الذي اهتدى اليه وهو في الحادية والعشرين من عمره.وهو اساس لكل العلوم النظرية الحديثة,وان لم يكن قد ابتدع الا هذا فقط,فانه يكفيه شرفا و فخرا,ويضعه في مكانه في هذه القائمة(قد حل ثانيا في قائمة الخالدون مائة).
ولكن اعظم اكتشافاته كلها هي قوانين الحركة والجاذبية العامة,ولو نظرنا الى العلوم التي فكر فيها الانسان في عصر نيوتن,نجد انه من اعظم الذين اضافوا عليها من عبقريته.
ربما كان الساسة والمصلحون ابرز اثرا في حياة الناس بعد نيوتن,المهم ان حياة الناس قد اصبحت شيئا اخر بعد ظهور نيوتن.فهو اعظم العلماء اثرا في فكر الانسان وحياته,توفي في 1727 وكان اول من دفن في مقابر العظماء في لندن.


الخالدون مائة اعظمهم محمدرسول الله.

عن بيت القصص

بيت القصص مدونة تعنى بنشر القصص التاريخية و القصص المنوعة وقصص للاطفال وكذلك تهتم بنشر الكتب بمختلف مجالاتها ونشر وكتابة الروايات

    تعليقات بلوجر

0 التعليقات:

إرسال تعليق