ما هو ثمن الساعة ؟

ما هو ثمن الساعة ؟


ما هو ثمن الساعة ؟


عاد الاب الى بيته متاخرا من عمله كالعادة وقد اصابه الارهاق والتعب , وجد ابنه الصغير ينتظره عند الباب .
الابن : هل لي ان اطرح عليك سؤلا يا ابي ؟
الاب : بالتاكيد تفضل .
الابن : كم تكسب من مال في الساعة يا ابي ؟
الاب غاضبا : هذا ليس من شأنك , ما الذي يجعلك تسأل مثل هذه الاسئلة السخيفة ؟
الابن : فقط اريد ان اعرف , ارجوك يا ابي , اخبرني كم تكسب من المال في الساعة ؟
الاب : اذا كنت مصرا فانا اقبض 30 دينار في الساعة .
الابن بعد قليل من التفكير : هلا اقرضتني 10 دنانير من فضلك يا ابي .
10 دنانير تنفقها على الحلوى السخيفة والدمى ! اذهب الى غرفتك , ونم فانا اعمل طوال اليوم , واقضي اوقاتا عصيبة في عملي , وليس لدي الوقت لتفاهات كهذه .
لم ينطق الولد باي كلمة , نزلت دمعة من عينيه وذهب الى غرفته لكي يخلد الى النوم .
بعد نحو ساعة اخذ الاب يفكر قليلا فيما حدث , وشعر انه كان قاسيا مع طفله , فربما كان الصبي بحاجة الى الدنانير العشرة .
ذهب الاب مباشرة الى غرفة ابنه , وفتح الباب , ثم قال : هل انت نائم ؟
فرد الابن : لا يا ابي لازلت مستيقظا .
قال له الاب كنت قاسيا معك , كان اليوم طويلا وشاقا , تفضل هذه الدنانير العشرة التي طلبتها .
فرح الابن فرحا شديدا , ولكن الاب فوجئ بالصغير ياخذ مجموعة من الدنانير من تحت الوسادة ويضعها مع هذه الدنانير العشرة .
غضب الاب وسأله : لماذا طلبت مالا ما دمت تملك المال ؟
رد الابن ببراءة : لم يكن لدي ما يكفي ، اما الان فاصبح لدي 30 دينارا , اريد ان اشتري ساعة من وقتك نقضيها معا .
كم منا من اباء وابناء لا نعلم مدى عظمة تلك الاوقات التي نقضيها معا .

عن بيت القصص

بيت القصص مدونة تعنى بنشر القصص التاريخية و القصص المنوعة وقصص للاطفال وكذلك تهتم بنشر الكتب بمختلف مجالاتها ونشر وكتابة الروايات

    تعليقات بلوجر

0 التعليقات:

إرسال تعليق