قصة مثلث برمودا الغامض

قصة مثلث برمودا الغامض

كثر الحديث عن هذا المثلث , ام أقول هذه الظاهرة , وكثرت القصص والاخبار والاقاويل ... حيث اختفى بين مقاسات هذا الموقع الكثير من السفن والطائرات ....
أين يقع وماهي كل الحكايا حوله ؟, ما يقول العلم عنه ؟ , كل هذا في قصتنا .. 

قصة مثلث برمودا الغامض

أولا يقع مثلث برمودا غرب المحيط الأطلسي في مساحة مثلث متساوي الاضلاع بمساحة الف وخمسمئة كيلو متر لكل ضلع ومساحته حوالي مليون كيلو متر مربع , احدى اضلاعه هي برمودا والأخر بورتوريغو والثالث في فلوريدا .
وهو منطقة خطرة جدا , كل من غامر اليها لم يعد بعد ذلك , من سفن وطائرات اختفت ولم يعرف اد عنها شيئا , ومن دون ان ترسل أي نداءات استغاثة بل حتى لم تترك خلفها أي حطام !
احدى قصص الاختفاء هي السفين روزالي , هي الحادثة التي تعد السبب الرئيسي لنسج الاساطير حول مثلث برمودا , حيث مرت السفينة الفرنسية بمثلث برمودا عام 1840 قبل ان تختفي بشكل مفاجئ وقبل ان يتم العثور عليها خارج حدود المثلث , ولكنها كانت خاوية تماما من الطاقم !
و في عام 1945 اختفت ست طائرات حربية أمريكية كان على متنها 27 شخصا , حيث كانت تؤدي مهمة تدريب روتينية وحينما تم ارسال طائرة لحل لغز اختفاء الطائرات الست اختفت هي الأخرى !
أيضا اختفت الطائرة الإنجليزية ستارلايتر المتوجهة من البرتغال الى برطانيا والتي كان على متنها 25 راكبا بشكل مفاجئ , لتعلن الحكومة البريطانية حالة الطوارئ وتقوم بعملية بحث وإنقاذ واسعة , استمرت لواحد و عشرين يوما دون جدوى !
اما الخسارة الأكبر في الأروح في تاريخ البحرية الامريكية , فتمثل باختفاء البارجة يو اس اس سايكولوبس بشكل مفاجئ ودون اثر خلال الحرب العالمية الأولى وكان على متنها طاقم مكون من 309 اشخاص وقال رئيس أمريكا حينها .. : الله والبحر وحدهما يعلمان اين يو اس اس سايكولوبس .
والكثير من الحوادث التي لم نذكرها ... , اما عن التفسير لتلك الظواهر فنطرح ما وضعه العلماء وما قاله الطيارون والبحارون لتفسير هذا السر ....
بعض البحارين يقول ان قوة مغناطيسية تسطر على هذا المكان وهي تجذب السفن والطائرات .... , في ينقل احد الطيارين انه رأى ضبابا الكترونيا قاتلا حين اقترابه من المنطقة ... , ذهب البعض أيضا الى اتهام سكان الفضاء !
فيما يميل البعض الى اعتقاد ان المنطقة عادية مع حظ سيء فقط لا اكثر , وان هذه الحوادث يمكن ان تحدث لاي منطقة أخرى على المحيط وان الاختفاءات التي حصلت قد تكون حصلت بسبب عواصف وامطار واخطاء ارتكبها البحارين او الطيارين او بسبب اعطال في اجهزتهم ...
هكذا كثرت النظريات والفرضيات على هذا المثلث ... وكل جماعة اتخذت لنفسها ماتؤمن به , لكنه يسبقى سرا حتى يبرهنه احدهم .

عن بيت القصص

بيت القصص مدونة تعنى بنشر القصص التاريخية و القصص المنوعة وقصص للاطفال وكذلك تهتم بنشر الكتب بمختلف مجالاتها ونشر وكتابة الروايات

    تعليقات بلوجر

0 التعليقات:

إرسال تعليق