هانتا

هانتا

فايروس هانتا , فايروس اخر ينشر الهلع في عموم العالم , انها قصة فايروس اخر , وطريقة تعاطي البشر مع موضوعه !
مع الازمة العالمية الحاصلة في الوقت الراهن والمتمثلة بظهور وتنامي انتشار فايروس كورونا , نتفاجئ ومن الصين مجددا بظهور فايروس اخر الا وهو فيروس هانتا


هانتا

فقد شعر احد الأشخاص اثناء تواجده في حافلة للتنقل من مقاطعة يونان الصينية الى محافظة أخرى باعياء شديد ومات بعدها بمدة زمنية قصيرة , السلطات قامت بتشخيص سبب وفاته على انه قد أصيب بفيروس هانتا , وتم نقل 32 شخصا استقلوا نفس الحافلة مع هذا الشخص الى الحجر الصحي لاجراء الفحوصات اللازمة .
تعاطى بعض الناس مع هذا الفيروس بهلع شديد خوفا من ان يكون الوباء القادم الذي سيجتاح العالم تاليا هو فايروس هانتا وأشاروا الى ان الفيروسات لا تاتي فرادا ! 
فيما تناول البعض الموضوع بسخرية تامة ,واخرون حملوا الصين مسؤولية ظهوره , ودافع الصينيون عن بلادهم ان نفوا ان تكون الصين هي الحاضن الأول لهذا الفيروس .
وهذا الكلام صحيح , فان اول ضهور لفيروس هانتا كان عام 1993 في أمريكا لأول مرة , وهو احدى الفايروسات التي تصيب القوارض ( الفئران و الجرذان ) ولا تتسبب بموتها , ولكن تنتقل الى الانسان عن طريق سوائل هذه القوارض(أي عن طريق بولها او فظلاتها او لعابها او حتى بخار تنفسها ) مسببة له مرضا قد ينهي له حياته !
اعراض الإصابة به تشابه الى حد ما اعراض الإصابة بفايروس كورونا , فهو يصيب الجهاز التفسي أيضا وحسب كلام منظمة الصحة العالمية , فان اعراض ضيق التنفس تبدأ بعد 14 يوما و تسبب لدى الانسان الالتهابات الرئوية و الحمى النزيفية مما يجعله مميتا بنسبة اعلى من فايروس كورنا !
يمتاز هذا الفيروس بكونه غير معدي من شخص مصاب لاخر سليم فهو ينتقل من القوارض الى الانسان فقط , على الرغم من تسجيل بعض حالات العدوى النادرة في تشيلي والأرجنتين سابقا .
سجلت منظمة الصحة العالمية 728 إصابة في عام 2017 في أمريكا , ويعتبر العاملون في المزارع و الذين يعيشون في الريف هم الأكثر عرضة للاحتكاك بالقوارض وبالتالي الإصابة به اذا كانت تلك القوارض مصابة .
وفاة الرجل الصيني اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي بالكثير من الخوف والهلع من هذا الفيروس على الرغم من كونه غير معدي كما كورونا ولكن للاعلام صداه طبعا , يبقى الاخذ بالاسباب والحفاظ على النظافة وخاصة غسل اليدين هو من اهم الاجراءات المتخذة للوقاية ... والأمور بيد رب العباد .

عن بيت القصص

بيت القصص مدونة تعنى بنشر القصص التاريخية و القصص المنوعة وقصص للاطفال وكذلك تهتم بنشر الكتب بمختلف مجالاتها ونشر وكتابة الروايات

    تعليقات بلوجر

0 التعليقات:

إرسال تعليق